أخر الاخبار

لقاء في سيئون لمناقشة مشاريع منظمة اليونسكو وتدخلاتها القادمة في مدن حضرموت




 


تاربة_اليوم / خاص / سيئون

من / أحمد بزعل  

17 ديسمبر 2022م


ناقش المدير العام لمكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بوادي وصحراء حضرموت  عبدالله عبد بن نصر مع ضابط المشاريع والاتصال بمكتب اليونسكو لدول الخليج واليمن محمد علي الجابري المشاريع التي نفذتها منظمة اليونسكو في مدن وادي حضرموت ومنها  تأهيل (78) منزل تاريخي  في مدينة شبام التاريخية. 

واستعرض اللقاء الذي عقد بمكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالوادي والصحراء يوم امس تدخلات المنظمة للمشاريع التي تعتزم في تنفيذها خلال الفترة القادمة  في مدن  ( شبام  وتريم والهجرين والمكلا ) .

واشاد بن نصر بمجمل المشاريع التي نفذتها منظمة اليونسكو في مدينة شبام حضرموت  و التي تساند جهود السلطة المحلية.. مثمنا دور المنظمة وجهودهم و تدخلاتها القادمة في الكثير من المشاريع المتعلقة بالإنذار المبكر من الكوارث الطبيعية كونها ذات اهميه كبيره في ظل المتغيرات المناخية بفعل الفيضانات التي تتعرض لها بين فترة واخر مدن وادي حضوموت اخرها في مدينة تريم .

واوضح ضابط المشاريع والاتصال بمكتب اليونسكو لدول الخليج واليمن محمد علي الجابري بأنه سيتم عمل نظام انذار مبكر وانشاء غرفة عمليات وعمل برامج توعوية  تقوم بخدمة الاف من الاشخاص الذين يعشون بمدينة شبام وما حولها واعطائهم امكانية ان يقوموا بالترتيب والابتعاد فيما يتعلق بمناطق الخطر التي تتولد من الفيضانات والامطار الغزيرة ويأتي هذا المشروع بدعم من الشعب الياباني و تحت إشراف منظمة اليونسكو و المقرر البدء فيه بداية العامة القادم في مدينة شبام التاريخية.

مشيرا الى ان  المنظمة ستقوم خلال الاشهر القادمة للعمل على اعادة تأهيل قصر السلطان الكثيري بسيئون لافتا  بان منظمة اليونسكو تعمل في مجالات مختلفة اهمها الثقافة والتعليم والاعلام والعلوم .

وفي اللقاء الذي حضره ضابط المتابعة والتقييم لمشاريع اليونسكو بحضرموت عبدالرحمن حسين الحبشي  اكد بن نصر  ان وزارة التخطيط وقيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت حريصة كل الحرص على تسهيل وتذليل عمل منظمة اليونسكو في محافظة حضرموت .


وفي ختام اللقاء اعرب ضابط المشاريع والاتصال بمكتب اليونسكو لدول الخليج واليمن عن سعادته لزيارة  محافظة حضرموت  وتحديدا مدنية سيئون والتي تعد الاولى له مقدرا  التجاوب الايجابي من  قبل  السلطات المحلية والجهات المختصة المختلفة بالمحافظة والذي سيساعد في شراكتنا وعمل المنظمة في السنوات القادمة لخدمة ومصلحة سكان محافظة حضرموت بشكل عام .



comments

أحدث أقدم