أخر الاخبار

مكتب YDN بوادي حضرموت ينظم الملتقى الرابع للمنظمات الأعضاء




 


تاربة_اليوم / خاص


نظم مكتب شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت الملتقى الرابع للمنظمات الأعضاء احتضنته قاعة مجمع البادية التنموية بمديرية القطن، وبحضور قيادة شبكة النماء بالمركز الرئيس.

وفي الملتقى استعرض مدير عام مكتب الشبكة بالمركز الرئيس الأستاذ عبد الوهاب نصر أفاق وتوجهات YDN خلال الأعوام القادمة التي تتماشى مع توجهات المنظمات الدولية والمانحة وتعزيز الشراكات مع المنظمات المحلية والقطاعات الحكومية والخاصة لخدمة المجتمع المحلي، منوها إلى أن المرحلة القادمة تتطلب رفع قدرات الكوادر العاملة بالمنظمات وتحسين مستوى الأداء والتخصص وفق القطاعات الإنسانية.

ودعا نصر المنظمات المحلية إلى توثيق وتدوين مرحلة العمل الإنساني في الفترة الماضية حتى تستشرف منه الأجيال القادمة المستقبل ويدفعها لمواصلة المشوار الذي وضع مداميكه الأوائل من الإباء والأجداد، وليستمر العطاء ويتواصل من جيل لآخر.

بدوره بارك مدير مكتب YDN بوادي حضرموت الأستاذ مبارك يسلم بن شهاب إلى الجهود التي تبذلها المنظمات في كافة القطاعات الإنسانية، مشددا على بذل المزيد خلال الفترة القادمة للوصول إلى كافة فئات وشراح المجتمع وتغطية نطاق جغرافي أوسع.

وحث بن شهاب المنظمات على مواكبة برامجها ومشاريعها في الأعوام القادمة لاحتياجات المجتمع وتوافقها مع الأهداف التنموية الدولية والتوجهات الأممية، مؤكدا على الاستدامة الدائمة لتلك البرامج وخلق فرص عمل تغطي احتياج السوق المحلي عبر التركيز على العنصر البشري والعمل على تدريبه وتأهيله.

وتخلل الملتقى محاضرة حول المحاسب القانوني ودوره في تعزيز الشفافية والرقابة داخل المنظمة قدمها الدكتور مروان الزبيدي.

كما تم بالملتقى عرض قصص نجاح لمؤسسة البر للتنمية الاجتماعية تمحورت حول مشاريع التمكين لعدد من أفراد المجتمع بمديرية القطن.





comments

أحدث أقدم